«الزيادة السكانية وأثرها على المجتمع» في ندوة تثقيفية بأسيوط

جانب من  الندوة التثقيفية
جانب من الندوة التثقيفية

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط ، ندوة تثقيفية تحت  عنوان "الزيادة السكانية وأثرها على المجتمع"  للعاملين بـ"مستشفى الزراعيين"، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للسكان، ومركز النيل للإعلام. 
في مستهل الندوة أشارت زينب درويش مدير إدارة المرأة بالمديرية إلى ضرورة تنظيم النسل بما ينعكس إيجاباً على الأسرة ومستقبلها بشكل عام وبخاصة على الأم المصرية.
ومن جانبها أشارت عنايات محمد مدير إدارة الخدمات العمالية بالمديرية، إلى ضرورة الاهتمام بالصحة الإنجابية للمرأة  المصرية العاملة باعتبارها خط الدفاع الأول عن الاقتصاد المصري ومعدلات الإنتاج، فضلاً عن محاولة التخلص من ظاهرة التمييز بين الذكور والإناث.
وتناول  محمد عبده مدير المجلس القومي للسكان بأسيوط، دور المجلس في دعم القضايا السكانية من خلال تفعيل دور اللجان السكانية بالديوان العام والوحدات المحلية، للوقوف على متطلبات تنفيذ خطة الدولة التنموية والتي من أهم محاورها مواجهة الزيادة السكانية المضطردة، وجهود تحسين الخصائص السكانية، في إطار الإستراتيجية المصرية ورؤيتها 2030، لا سيما في محور بناء الشخصية المصرية المتكاملة، وذلك بالتوازي مع الجهود التنموية والخدمية المنفذة في مختلف القطاعات.
حاضر في هذه الندوة الدكتور خلف عمار مدير منطقة الوعظ والفتوى بأسيوط، حيث أشار فضيلته إلى موقف الشريعة الإسلامية الغراء من تنظيم النسل والفرق بينه وبينه تحديد النسل فضلاً عن المقاصد الخمس للشريعة الإسلامية السمحاء.
 

ترشيحاتنا